الصبة الرغوية بالدمام 0551445481





توضح لكم شركة رحاب الرياض نظرة عامة عن الخرسانة الرغوية :
هي شكل من اشكال الخرسانة,خفيفة الوزن,كثافتها اقل من كثافة الخرسانة العادية,كثافتها تتراوح بين 200 الي 1800 كجم\م3.للخرسانة الرغوية قدرة عالية علي العزل الحراري.وايضان خفة وزنها وقلة كثافتها يؤثرون بشكل ايجابي علي التكلفة الاجمالية للمباني المستخدمة فيها الخرسانة الرغوية.
الخرسانة الرغوية اصبحت مرغوبة ومطلوبة نظرا لسيولتها الكبيرة وسرعة تشكيلها وضبط جودتها.
استخدامات الخرسانة الرغوية في مجالات وتطبيقات عديدة كأعمال ردم الخنادق او في طبقات الاساس للطرق او في الاسقف والجدران والارضيات .وتستخدم ايضا في صبات الميول للاسطح.نظرا لان سطحها املس وناعم.وكما ذكرنا سابقا قدرتها الفئقة علي العزل الحراري للاسطح نظرا لوجود الفراغات بها.

مكونات الخرسانة الرغوية :
هي عبارة عن خلطة من الاسمنت والرمل وبعض المواد الكيماوية المضافة.بيتم خلطها بخلاطة عادية وضخها بمضخها خاصة مما يؤدي لتكون فقاعات هواية داخل الخلطة وذلك بدخول الهواء اثناء الضخ.مما يؤدي الي تكون خلايا مملوءة بالهواء داخل العجينة الاسمنتية مما يقلل من كثافتها ويزيد تصلدها ويخف وزنها.
تستخدم الخرسانة الرغوية كعازل حراري للاسقف ومادة الارضيات واعمال التسوية .وتستخدم كمادة مالئة اسفل البلاط في الارضيات.وتستخدم الخرسانة الرغوية لعمل الواح تغطية الاسقف المعلقة والمستخدمة في العزل الحراري او العزل الصوتي في المساكن والابنية ومباني المؤسسات.